بسم الله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين اما بعد
جميع الطلاب لهم احقيه بالالتحاق ببرنامج صعوبات التعلم وما وضع بالمدرسة لكي يكون حصراً على احد من الطلاب
ا
اما من ناحية الاليه للالتحاق ببرنامج فهي كالتالي:
1- ان يكون لدى التلميذ تباين واضح بين مستوى قدراته وبين مستوى تحصيلة الاكاديمي في احد الجوانب التاليه:
- التعبير اللفظي.
- الإصغاء والاستيعاب اللفظي.
- الكتابة.
- القراءة.
- استيعاب المادة المقروءة.
- العد والاستدلال الرياضي.
( أو أن يكون لديه اضطراب في إحدى العمليات النفسية مثل:الذاكرة،الانتباه،التفكير،الإدراك).
2- أن لا تكون الصعوبات ناتجة عن إعاقة عقلية أو اضطراب سلوكي أو أسباب حسية أو أية أسباب أخرى لها علاقة بعدم ملاءمة ظروف التعلم أو الرعاية الأسرية.
3- أن يثبت أن الخدمات التربوية العادية غير ملائمة أو قليلة الفاعلية في تعليم هؤلاء التلاميذ مما يتطلب توفير خدمات تربوية خاصة.
4- موافقة اللجنة الخاصة بقبول وتصنيف التلاميذ ذوي صعوبات التعلم التي يرأسها مدير المدرسة أو من ينوب عنه.
وبالنسبة لدخول الطالب البرنامج يكون مبني على كثير من المعايير من اهمها
1- المسح الاولي: ويكون فيه جمع اسماء الطلاب المعيدين
2-الاحالة: وهي تحويل الطالب من معلم المادة
والطالب الذي تتوفر فيه هذه الشروط ويجمعون عليه اعضاء اللجنة ينضم للبرنامج
اتمنى اني استطعت ان اوضح مفهوم برنامج صعوبات التعلم واهليه الطلاب